نصائح في المطبخ الجزء الاول

idarat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



مشاهدة , منذ21 اغسطس 2014

عند تحضير أو طهو الأرز بالمرقة، يفضل عدم نقعه. بل غسله فقط بالماء البارد مما يضفي مذاقاً كاملاً من المرقة المستعملة إن إضافة قطعة كيوي مقشرة ومقطعة إلى اللحم المنقوع أو الدجاج أو الحبّار يجعل اللحم أطرى وألذ.

لا تستخدمي أكثر من 3 أنواع من الأعشاب والبهارات في الطبق الواحد، إلا إذا حددت الوصفة غير ذلك. لتحضير مشهيات أو مقبلات لذيذة وبسرعة،

احشي حبات الطماطم الحمراء ببعض الثوم المشوي وجبنة الكريمة وعصير الليمون والملح والفلفل. استخدمي عصير الليمون والثوم والأعشاب والبهارات لتعزيز نكهة الخضروات بدلاً من الصلصات الغنية بالكريمة والزبدة والجبنة.

 أضيفي الثوم المشوي إلى سطح البيتزا لمزيد من النكهة المميزة. يضاف بعض الثوم المشوي إلى قليل من زيت الزيتون والخل البلسمي لتحضير زيت تغميس لذيذ.

يقلى الفلفل المجفف الكامل مع البصل وأوراق الكاري ويضاف فوراً إلى أطباق اللحم والخضروات لمزيد من النكهة والرائحة الفاتحة للشهية. يقطع الثوم والفلفل والطماطم المجففة إلى شرائح رفيعة، وتنقع في زيت الزيتون داخل وعاء محكم الإغلاق وتحفظ في الثلاجة (الفريزر). تضاف ملعقة من الخليط إلى اليخنات والمعجنات لتعزيز النكهة.

عند تحضير ورق العنب المحشي باستخدام ورق عنب طازج، قومي بسلقها في الماء المالح لمدة دقيقتين إن كانت قاسية. وإن كانت طرية، انقعيها في الماء الساخن لمدة 10 دقائق.

إن زيت الزيتون جيد للطهي ويضفي على الأطباق نكهةً وطعماً رائعين. أما زيت الزيتون الأفضل للطهي فهو الزيت الغير مكرّر أو " المعصور بارداً" إذ يعطي المذاق الأطيب للطهي وبحرارة بين 150-165 حرارة مئوية.

اختاري حبات الباذنجان ذات السيقان النامية بشكل مائل وليس أفقياً، لأن الأخيرة هي ذَكر الفواكه وطعمها مرّ. إذا اختلط البيض المسلوق بقشره مع البيض الطازج ولم تعرفي الطازج من المسلوق، قومي بتدوير كل بيضة على رأسها فوق أحد الأسطح. فالبيض المسلوق سيدور بسهولة، بينما سيهتزّ البيض الطازج بسبب السائل داخله.

عند شرائك الفحم عليك مراعاة اختيار الفحم العادي، لا المزود بإضافات لتسريع اشتعاله، فهذا النوع لا يحترق بنظافة أو تجانس. كما عليك عدم اختيار الفحم المصنوع بكبس نشارة الخشب على شكل مربعات صغيرة.

  1. أضيف بواسطة مغربية بتاريخ 27 اغسطس 2014

    شكرا للافادة اختي اسماء الله يعطيك الصحة

  2. أضيف بواسطة ام كرم بتاريخ 30 اغسطس 2014

    مشكور حبيبتي

  3. أضيف بواسطة oklat بتاريخ 8 سبتمبر 2014

    العفو اختي مغربية هذا واجب وشكرا لك ايضا عزيزتي ام كرم

أضيف تعليق

مواضيع مختارة