كيف نختار أنواع الشوكولاته الأفضل؟

idarat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



409 مشاهدة , منذ2 فبراير 2014

يقع بعض الأشخاص في حيرة فيما يخص موضوع الشوكولاته، فتارة يسمعون عن فوائدها الصحية وتارة أخرى يواجهون تحذيرات بأنها من الأغذية التي تسبب زيادة الوزن ! لنتعرف كيف نختار الشوكولاته الصحية ولنتعرف على فوائدها:

كيف نختار أنواع الشوكولاته الأفضل؟ المكون الصحي الأساسي الذي يعطي الشوكولاته مزاياها الصحية هو مادة الكاكاو وهي موجودة بشكل أكبر في الشوكولاته السوداء حيث تحتوي الأنواع الجيدة على ما لا يقل عن 70%، أما الشوكولاته العادية فكمية الكاكاو تكون أقل من ذلك بكثير ولذلك فإن الشوكولاته العادية مع الحليب اختيار غير صحي وخاصة لمن يريدون تخفيف أوزانهم لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الحليب كامل الدسم والسكر.

أما بالنسبة للشوكولاته البيضاء فهي خالية من الكاكاو تقريبا وتحتوي على كميات قليلة من زبدة الكاكاو بالإضافة إلى الحليب والدهون التي غالباً ما تكون مشبعة ودسمة والسكر ولذلك فهي خيار غير صحي أيضاً ! تناول الشوكولاته السوداء مرتين إلى ثلاث خلال الأسبوع يجعلنا نتمتع بالمذاق المميز والفوائد الصحية والتي يمكن اختصارها بالنقاط التالية:

- تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاته السوداء وهي الفينولات والفلافونويدات على الحماية من أمراض القلب

- تحتوي زبدة الكاكاو الموجودة في الشوكولاته السوداء على دهون صحية تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم

- يعمل استهلاك الشوكولاته السوداء على منع أكسدة الكوليسترول الضار LDL

- تعمل بعض المركبات الكيميائية في الشوكولاته السوداء على إفراز مادتي السيروتونين والإندورفين اللتان تعملان على الشعور بالسعادة وتحسين المزاج هناك المزيد من الفوائد للشوكولاته السوداء التي أكدتها الدراسات ومنها دراسة حديثة بينت أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته السوداء يتمتعون بأوزان أقل من الأشخاص الذين لا يواظبون على تناولها وقد رجحت الدراسة أن السبب هو احتواء الشوكولاته السوداء على مواد تثبط الشهية.

هل ستجربون الشوكولاته السوداء بعد ما عرفتم فوائدها أم أنكم من عشاقها؟

  1. أضيف بواسطة om marouane بتاريخ 3 فبراير 2014

    كلش كيعشق شوكولا

  2. أضيف بواسطة ام كرم بتاريخ 3 فبراير 2014

    شكرا

  3. أضيف بواسطة oklat بتاريخ 4 فبراير 2014

    انا وحدة من دوك لي كيعشقوا الشكلاط

  4. أضيف بواسطة momo yassine بتاريخ 8 فبراير 2014

    حتى اولادي من محبي أشكلاط

أضيف تعليق

مواضيع مختارة