فائدة مدهشة لليمون يجب أن تعرفيها

idarat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



مشاهدة , منذ10 سبتمبر 2014

الليمون نبات ينتمي إلى فصيلة الحمضيات، وهو أحد أهم مصادر الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال تنشيط إنتاج كريات الدم والأجسام المضادة للجراثيم والفيروسات.

ويمكن استخدام الليمون كمعقم ومطهر ومزيل للروائح الكريهة، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول الليمون بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.

1- علاج أمراض البشرة يساعد عصير الليمون على التخفيف من تجاعيد الجلد لغناه بفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يلعب دور هام في قتل الجراثيم المسببة للبثور وحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.

2- تبييض الأسنان يمكن تحضير مبيض أسنان منزلي الصنع من خلال مزج عصير الليمون مع صودا الخبيز، ويطبق المزيج على الأسنان ويترك لمدة 60 ثانية قبل شطفه بالماء.

3- التخلص من قشرة الرأس يوصف عصير الليمون لعلاج قشرة الرأس لقدرته على قتل البكتيريا المسببة لها، وينصح بإضافة قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على أفضل النتائج.

4- التوازن الحمضي في الجسم يعمل الليمون على تحقيق التوازن الحمضي القلوي في الجسم، ويساعد ذلك على الوقاية من العديد من الأمراض، خاصة وأن معظم أنزيمات وشوارد الجسم تتأثر بنسبة الحموض والقلويات في الجسم.

5- تخليص الجسم من السموم يعد عصير الليمون من مدرات البول الطبيعية، ويساعد ذلك على التخلص من سموم الجسم بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمتلك القدرة على تحفيز الأنزيمات التي تنشط عمل الكبد للتخلص من السموم الضارة.

6- تزويد الجسم بالعناصر المغذية يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وحامض الستريك والمغنزيوم والعديد من المعادن المفيدة الأخرى.

7- علاج الالتهابات يمتلك الليمون القدرة على علاج الالتهابات والتخفيف من الألم الناتج عن انتفاخ المفاصل، ومحاربة حمض اليوريك أسيد المسبب لمرض النقرس.

8- - تعزيز جهار المناعة يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهذا ما يجعله سلاح قوي لمحاربة حالات البرد والزكام، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج الكثير من الأمراض.

9-تحسين عملية الهضم تشبه التركيبة الجزيئية لليمون حمض الهيدروكلوريك والعصارات الهاضمة، ويحفز انتاج الصفراء في الكبد التي تساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، ويعمل على تعقيم المعدة من مخلفات الطعام والسموم الضارة.

10- منح الشعور بالنشاط وتحسين المزاج يحصل جسم الإنسان على الطاقة من خلال الأطعمة التي يتناولها بشكل يومي، وفي حال كانت هذه الطاقة إيجابية كما هو الحال في الكثير من الأطعمة، يسبب ذلك العديد من المشاكل الصحية بسبب تعارضها مع الطاقة السلبية الموجودة في أنزيمات الجسم، ويتميز الليمون بشحناته السلبية التي تساعد على زيادة نشاط الجسم وتحسين المزاج العام للإنسان طوال النهار.

11- خسارة الوزن الزائد يساعد الليمون على خسارة الوزن بسبب احتواءه على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تمنح الشعور بالشبع لمدة طويلة من الزمن، لذلك ينصح البدينون بتناول كوب ماء دافئ مع الليمون بشكل يومي ضمن نظام الحمية الخاص بهم.

12- سرعة الشفاء يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الإسكوربيك المعروف بقدرته على شفاء الجروح والحفاظ على صحة العظام والنسيج الضام والغضاريف، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات التي تمنع الجراثيم والبكتيريا من التكاثر وتسرع عملية الشفاء.

    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة