سلامة العين

أسماء

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



2113 مشاهدة , منذ31 يوليو 2010

هل تبدو عيونك متعبة، وتشعر بدوار عندما تركز؟ على الارجح انت مصاب بارهاق العيون، وهي حالة اولية قد تسبق ضعف البصر أو تشير الى احتمال وجود التهابات في حالة استعمال العدسات اللاصقة، ولأن العيون اغلى ما نملك فيجب ان نهتم بها جيدا.

قم بفحص نظرك وعيونك عند طبيب مختص كل 6 أشهر إذا كنت تضع عدسات لاصقة، وكل 12 شهر إذا كنت لا تعاني من اي مشاكل.

تناول الطعام المفيد لك ولعيونك. الخبر الجيد هو بانه لا يوجد طعام ضار للعيون. فأكثر الأطعمة لا تؤثر على نظرك مطلقاً، بالرغم من أن الفيتامينات والمعادن تساعد الصحة.

واظهرت الدراسات الأخيرة بأن الفيتامينات من مجموعة مانعات التأكسد يمكن أن تمنع، أو على الأقل تبطأ، من تقدم عمر العضلات وتمنع تطوير ماء العين. لذا فأن الحمية الصحّية لن تعيد النظر الذي تفقده، لكنها تبطئ عملية المرض بالتأكيد، أو تمنع ظهورها .

وتعتبر فيتامينات ج، أي، وإي، وحامض الفوليك، والسينيوم، والخارصين مفيدة لصحة العيون. لذلك في المرة القادمة ضع القليل من الجزر والعنب في صندوق الطعام.

انتبه للاضاءة عندما تقرأ أو تستعمل الحاسوب.لان العمل تحت ضوء خافت يسبب حسور العين، لكن الضوء اللامع جداً يمكن أن يسبب نفس القدر من الضرر. حاول ابقاء ضوء الغرفة ملائم لبصرك، ولا تنظر مباشرة الى الشمس. كما يمكنك اخفات ضوء شاشة الحاسوب، وستشعر حتما بالراحة اخر النهار.

امنح عينوك وقت راحة:

يعتبر الحاسوب اختراع القرن العشرين الاكثر تميزا ولكنه للاسف يضر بالعيون الكثير، خصوصا لاولئك الذين يقضون معظم وقتهم يعملون خلف هذه الشاشات المضيئة. ويشعر الكثيرون بالجفاف في العيون لأن الاشخاص الذين يستعملون الحاسوب يرمشون 25% اقل من المعتاد. لن اقول لكم بأنكم يجب ان ترمشوا اكثر، فهذه قدرة طبيعية لا اردية ولكن يمكنك ان تغلقوا اعينكم لمدة خمسة دقائق كل ساعة أو تتوقفوا عن النظر الى الشاشة وتنظروا الى شيء بعيد من نافذة المكتب أو الشرفة، وإذا دربتم انفسكم على هذه الاستراحات القصيرة، فسوف تشعرون افضل واحسن مع الوقت.
انتبه لنظافة العدسات اللاصقة. يمكن ان تكون العدسات حل سهلا وبسيطا لمشاكل البصر، ولكنها قد تصبح اداة تضر بالعين إذا لم تهتم بها. أولا يمنع تبادل العدسات اللاصقة بين الاشخاص حتى لو كان اشقاء، لما في ذلك من مخاطر جمة من نقل الامراض والجراثيم. قم بغسل العدسات جيدا، ولا يكفي وضعها في سائل التقطير بل يجب دعكها برفق، واستعمال سائل مطهر، يقضي على الجراثيم. اسأل الصيدلية عن احدث الاجهزة والسوائل الخاصة بتنظيف العدسات.
وأخيرا احصل على قدر مناسب من النوم، فالنوم افضل شيء يمكن ان تمنحه لعيونك بعد يوم مضني في العمل. تأكد من عدم وجود إضاءة في غرفة النوم، أو مصادر ازعاج، إذا كان ولابد من ترك ضوء خافت في الغرفة يمكنك وضع نظارات قطنية على عيونك لحجب الضوء بشكل تام
    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة