سبعة اطعمة علينا التفكير قبل اكلها :

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



2559 مشاهدة , منذ30 مايو 2012

الطعام الصحي يعرف بانه مجموعه الاطعمه الطبيعيه من حبوب وخضار وفواكه اضافه الى الزيوت الطبيعية واللحوم بانواعها المختلفة شرط ان تكون قد انتجت بطرق صحيحه بعيدا عن المواد الكيماوية من الاصباغ او المبيدات الحشرية الضاره للصحة.

كثير من النباتات والاطعمة تكون كما خلقها الله مفيدة للجسم , لكن عند تصنيعها وحفظها تصبح ذات تاثير سيء على المدى البعيد وقد تؤدي الى امراض خطيرة جدا ومهددة للحياة بداية بألم العضلات وانتهاء بالسكري والضغط والجلطات القلبية والدماغية هنا نستعرض اهم 7 اطعمة نتناولها في حياتنا اليوميه ولا نعرف ضررها , وايضا نضع الحلول المناسبه لها. 1- الطماطم : البندورة المعلبة في علب معدنية, فــ مع الوقت تفرز مادة اسمها بايفنول ايه , هذه الماده تتسبب في تراكمها داخل الجسم الى السكري والسمنه. الحل اختاروا النوع المعلب داخل زجاجات او الاقل ضررا النوع المعلب في اكياس بلاستيكية . والافضل ان تقوم بتصنيع معجون البندوره الخاص بك في المنزل كما كانت تفعل الجدات ايام وفرة المحصول. 2- لحم العجل : للاسف اغلب الناس يركزون على لحم العجل في الاكل ولا ياكلون باقي انواع اللحوم , لا تاكل لحم العجل المربى في مزارع التسمين والمغذى على الذرة ونبات الصويا بل اختار النوع المربى على اكل الاعشاب والبرسيم ,سيكون سعره اغلى قليلا لكنه سيكون ذي فائدة من ناحيه الفيتامينات والاوميجا3 اكثر من غيره. الافضل ان تذهب لاي مزرعة قريبه وتشتري منها مباشره وتقوم بالاشتراك مع الاصدقاء في ثمنها ....على الاقل تكون تعرف ما تاكل.

3- الطعام المطهو على الميكرويف : قد سمعت عن مضاره وها نحن نؤكد تلك المضار خاصه تلك المواد الكميائيه التي تتغير بسبب الاشعه وتصبح ماده مسرطنة . والحل العودة للطهو التقليدي بوساطه الطناجر المصنوعه من الحديد-الستيل . 4- الخضار المزروعة على الاسمدة الكميائية والمبيدات الحشرية : كل العالم الان يتجه الى الزراعة الصديقة للبيئة فتجنب تلك الخضار التي تاتي بالوان جذابة لكنها بلا رائحة ومضارها اكثر من فائدتها, ان كان عندك حديقه صغيره ازرعها او تعلم الزراعه فوق سطح منزلك.

5- الاسماك المربية في المزارع : خاصه تلك القادمة من جنوب شرق اسيا ففيها الكثير من المواد المسرطنة والتي منعت اغلب دول اوروبا استيرادها ونضع مثالا سمك الباسا , .كذلك تجنب السمك المعلب باشكاله وانواعه المختلفة , والحل ان تختار النوع البحري الذي يكون اغلى قيلا لكنه افضل من ناحيه صحيه.

6- الحليب من الانعام التي تم حقنها بالهرمونات : وخاصه الحليب المجفف فلا تنظر لنوعه ومدى شهرته فقط تذكر ان عليك تجنبه, البوظه اغلبها مصنع من حليب مجفف . الحل ان تختار الحليب الطازج وعليك التنويع فيه من ابقار ونوق ونعاج.

7- الفواكه المستورده المغلفه بالشمع : ابتعد عنها كما تبتعد عن الاسد الكاسر رغم جمالها وجودتها الحل ان تشتري النوعيه الطبيعيه مهما كان شكلها ولونها شريطة ان لا تكون فاسدة . اخيرا نتمى لنا ولكم حياة سعيده بعيده عن المرض والمواد الضاره

  1. أضيف بواسطة meno بتاريخ 13 يوليو 2012

    هادشي تانستعملوه بصراحة شكراً على الافادة الله يجازيك بالخير

  2. أضيف بواسطة omo afnane بتاريخ 10 يناير 2013

    بارك الله فيكي أختي على نصائح لقيمة

أضيف تعليق

مواضيع مختارة