خل التفاح لمقاومة الشيخوخة

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



4731 مشاهدة , منذ30 نوفمبر 2011

جاء في المثل الانكليزي: «تفاحة واحدة في الصباح تطرد الطبيب بعيدا»، هذا ما أكده الطب الطبيعي حيث أن التفاحة الواحدة تحتوي على أكثر من 62عنصرا مختلفا نظرا لاحتواء التفاح على السكريات والفيتامينات والأملاح والقليل من البروتينات والدهون.

فالتفاح مقاوم للعطش وأمراض الروماتيزم والحصى الكلوية والبولية ويشفي من داء المفاصل ويعمل التفاح بمثابة جهاز معدل للكولسترول والسكر في الدم.

ولكن ماذا يقول الأطباء عن خل التفاح؟ الدكتورة \"فاطمة\" خبيرة أغذية تصف خل التفاح بأنه يعمل على صيانة الأوعية الدموية ويقلل من سرعة عطبها ويزيد نشاط القلب، وملعقة واحدة من خل التفاح أو ثلاث تفاحات تكون كافية لمقاومة الشيخوخة.

وقد أثبتت الدراسة أن المناطق التي تكثر فيها زراعة التفاح تقل إصابة سكانها بالحصى الكلوية والبولية.

كما أن خل التفاح لا يقل فائدة عن التفاح وتأثيره على المظهر الجميل والصحي للشخص فعلى سبيل المثال يكفي شرب كوب من الماء الفاتر مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل بمعدل ثلاث مرات يوميا قبل الطعام بنصف ساعة فيساعد ذلك على تكثيف الشعر والتخفيف من تساقطه لأنه ينشط فروة الرأس ويعيد الحيوية إليها، وبالإمكان إضافة ملعقة من خل التفاح إلى الشامبو الأمر الذي يساعد على إعطاء الشعر ملمسا ناعما وبراقا.

في حين تفيد حمامات خل التفاح في تجميل البشرة وزيادة نعومتها، وإضافة كوب من خل التفاح إلى لترين من الماء سوف يقضي على الالتهابات الجلدية والبثور، ومن أجل التخلص من البقع السوداء أو البنية في الوجه ما علينا سوى مزج خل التفاح مع عصير البصل ودهن الحبوب والبقع باستمرار

فتزول البقع تدريجيا كما أن خل التفاح مطهر طبيعي للفم يقوي الأسنان واللثة وهو معروف منذ أقدم العصور.

ولكن خل التفاح لم يقف عند هذا الحد بل تعداه إلى العناية بالبيت، حيث يمكن طرد النمل من المنزل برش مقدار من خل التفاح مخفف بالماء في المكان الذي يتواجد فيه النمل

كذلك لتلميع السجاد والموكيت يضاف مقدار فنجان واحد من خل التفاح إلى لترين من الماء ثم يدلك السجاد بالمحلول ويغسل بعد ذلك، كما يستخدم خل التفاح المحلول بالماء في تلميع الأرضيات والبلاط.

وأخيراً لمن يريد إنقاص وزنه ما عليه إلا استعمال خل التفاح لإزالة الشحوم الزائدة في الجسم وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام.

وفيما يلي طريقة تحضير خل التفاح بالمنزل حيث تغسل ثمار التفاح جيداً ثم تجفف.

و تقطع الثمار دون تقشيرها أو نزع بذرها إلى قطع متوسطة متماثلة الحجم، وتوضع في إناء (يستخدم إناء فخاري أو زجاجي).. بينما يحظر استخدام أوان معدنية لأنها تتفاعل مع خل التفاح

ثم يغطى الإناء بقطعة قماش مسامي (قماش قطن أو كتان).

ويوضع الإناء في مكان دافئ لبضعة أسابيع لتتم عملية التفاعل بفعل البكتريا الموجودة في الهواء.

وبعد تمام عملية التفاعل، يكون عصير التفاح قد تحول إلى خل التفاح، والذي يُعرف برائحته النفاذة وطعمه اللاذع.

أخيراً يصفى العصير من \"التفل\" بقطعة قماش مسامي ويحفظ في زجاجات.

    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة