الليمون وفوائده

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



2918 مشاهدة , منذ28 مارس 2012

                     الليمون

عرف الليمون منذ القدم واستخدم في الطب والصناعة، وأطلق على شجرة الليمون (ملكة الفواكه) وسمي حامض الليمون في الطب باسم (الحامض الطبي).
من المهم أن نفهم جيدا مكونات الليمون وأنه يتكون من عناصر حيوية عظيمة النفع ففي 30% من عصير الليمون ما بين 6 إلى 8% من حامض الليمون وحامض التفاح وسترات الكلس والبوتاس وفيه من السكريات: سكر العنب وسكر الفواكه وسكر القصب.
كما توجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس وفيتامينات (ب1, ب2, ب3, ا , ج , ب ب) التي تلعب دورا مهما في التوازن العصبي والتغذية كما يعتبر فيتامين أ الموجود في لب الليمون وفي عصيره الطازج أحسن مادة للجلد ولعمليات النمو عند الأطفال ولتعزيز بناء النسيج الحيوي الجديد, أما فيتامين ج الموجود بنسبة (40 50 مليجرام) في كل 100 جم من الليمون فله خواص عظيمة في أوضاع الغدد وعملها ونشاطها, أما فيتامين ب فهو العنصر الفعال في حماية الأوعية.
وتحتوى خلاصة الليمون على 95% من المواد العطرية وغيرها من العناصر المفيدة في الطب والصناعة.
والطريف أننا إذا أردنا الحصول على 1 كيلو جرام من خلاصة الليمون فعلينا أن نعصر ما يقارب 3000 ليمونة.

فوائد الليمون :

و هناك العديد من الفوائد التى يمكن أن يقدمها الليمون لنا ، كالآتى :

  • يؤكد خبراء العلاج بروائح النباتات أنه بمجرد شم رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ ، ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية أفضل فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) .
  • و قد عرف الليمون بأنه علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارةالليمون .
  •  والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقاً .. ويمكن إستخدامه لعلاج الثؤلول والشامات.
  •  و يستطيع الليمون كذلك أن يعالج الدهون في الردفين والساقين ،حيث يتميز بقدرته الرائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين . لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون .
  •  أفضل معالج للشعر : عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن عليكى إختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي .. وتجنبي الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .

و لكن الليمون يمكن أن يضر البشرة ،فى حالة إساءة إستخدامه ، لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يجب إستخدامه بعقل وحكمه ، فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي هذا إلى ظهور بقع على البشرة .

  1. أضيف بواسطة marii بتاريخ 16 مارس 2013

    chokran ma3lomat 9ayma

أضيف تعليق

مواضيع مختارة