الفراولة وقيمتها الغذائية

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



2016 مشاهدة , منذ27 مارس 2012

              الفراولة

الفريز وفوائده :

يعرف الفريز باسم الفراولة أو توت الأرض، وهو من الفواكه سهلة الهضم التي تعتبر مفيدة لمن يعاني من اضطرابات في المعدة، وهي فاكهة غنية بالماء والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور وحمض الصفصاف وحمض التفاح وحمض الليمون، إضافة إلى سكر الفواكه والمواد الدسمة والألياف الغذائية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (ب)، (سي)، (ك)، (ه)، وتجدر الإشارة إلى أن تناول 100 غرام من الفريز سيمنح الجسم 45 سعرة حرارية، ولهذا يعتبر الفريز مناسباً لمن يتبع نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن.

ووفقاً لما تشير إليه الدراسات تبين أن الفريز ملين ومطهر للأمعاء، ومدر للبول، لكون عصير الفريز قلوياً، ويحتوي على مجموعة من الأحماض والأملاح، وهو ينشط إفراز المعدة، ويساعد على الهضم. وهو يفيد من يعاني من تشكل الحصى في المسالك البولية والمصابين بالسل والنقرس، والروماتيزم، واضطرابات الكبد، ويوصف الفريز بأنه مغذ ومقو للجسم، ومرطب، وهو يخفض ضغط الدم المرتفع، وينظم إفرازات المرارة، ويقتل الجراثيم والعوامل الممرضة، وينشط الغدد الصماء، ويمنح الجسم مزيداً من الحيوية، ويفيد الفريز كلاً من الأطفال واليافعين والكهول، ومن أجل الاستفادة من الفريز وقيمته الغذائية وخصائصه العلاجية ينصح بتناوله صباحاً على الريق، بحيث تتراوح الكمية المتناولة منه لأغراض علاجية ما بين 250 ـ 500 غرام يومياً.

ويستفاد من الفريز موضوعياً في تجديد حيوية البشرة وإزالة التجاعيد، إضافة إلى ذلك فهو يزيل اصفرار الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وتعطي المنظرالمشوه للأسنان. وبالطبع لا ينصح من يعاني من حموضة في المعدة أو التهاب الزائدة الدودية بتناوله.

    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة