الغذاء الملكي:

مدام أم نضال

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



3202 مشاهدة , منذ29 سبتمبر 2012

الغذاء الملكي:

الغذاء الملكي أوالهلام الملكي أو غذاء ملكات النحل هو فعلاً ملكي بفوائده وخصائصه وتكوينه ومغذ فعال وسريع الهضم ولايوجد في علم الطب مادة مشابهة له في التأثير على النمو وإطالة العمر والتكاثر. فهو مادة هلامية لونها يميل إلى البياض لزجة تفرز من الغدد البلعومية لشغالات النحل. فعندما يمتزج عسل النحل مع حبوب اللقاح ويتم تكريرها داخل جسم النحلة ينتج عن ذلك الهلام الملكي. تحتوي هذه المادة
على جميع فيتامين ب المركب ومنها حمض البانتوثنيك Pانتوتهينيچ اچيد وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 6 وهو المصدر الطبيعي الوحيد للأسيتيل كولين النقي. كما يحتوي الهلام الملكي على معادن وإنزيمات وهرمونات وثمانية عشر حمضاً أمينيناً ومكونات مضادة للبكتريا ومضادة للحيوية وفيتامينات أ، ج، د، ه.

الغذاء الملكي غني بالعناصر الضرورية للحياة مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات وخاصة فيتامين /ب/ المركب والمعادن والهرمونات والسكريات والدهون بالإضافة لوجود 3 بالمئة من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل، لذا أطلق عليه الباحثون اسم المكون السحري تنتجه الشغالات الصغيرة السن بعمر من 2 إلى 4 أسابيع من غدد خاصة تسمى الغدد البلعومية الموجودة في الرأس وهو عبارة عن مادة هلامية بيضاء اللون ذات مذاق حامضي يتأثر بالظروف البيئية وبعد فترة يتغير لونه إلى الأصفر المبيض، وتتغذى يرقات الملكات طوال فترة الطور اليرقي على الغذاء الملكي أما يرقات الذكور والشغالات فإنها تتغذى به فقط خلال الثلاثة أيام الأولى من طورها اليرقي وبعد ذلك تتغذى على خبز النحل المكون من العسل وحبوب الطلع.
إن الغذاء الملكي منشط حيوي عام يعمل على تحسين الاستقلابات داخل الجسم، ويقي من الأمراض السارية، ويزيد من قوة الجسم وتحمل الإجهاد، ويزيد الشهية عند الصغار والكبار، ويحسن وظيفة الغدة الدرقية والكظرية، ويزيد من وزن نحيلي الأجسام، ويفيد في حالات أمراض القلب ويتم تناوله مباشرة تحت اللسان بكميات نصف غرام صباحاً على الريق، ويمكن تكرارها قبل النوم أو يتم مزج 10 غرامات غذاء ملكي مع كيلو غرام عسل ويؤخذ منه ملعقة كبيرة من 2ء3 مرات باليوم للكبار وملعقة صغيرة للصغار.

يستعمل الهلام الملكي كعلاج لعدد من الأمراض، كما أنه يقوي الجهاز المناعي لدى الإنسان.[بحاجة لمصدر] ويعالج مشاكل العظام واضطراباتها مثل الروماتزم وربما يحد من سرطان الدم.[بحاجة لمصدر] يجب خلط الهلام الملكي مع العسل لكي لا يفسد ولكن الأفضل حفظه في الثلاجة ويؤخذ منه جرعة تقدر بغرام باليوم بحجم حبة الحمص توضع تحت اللسان.

·يستخدم الغذاء الملكي كفاتح للشهية ، وعلاج أمراض سوء التغذية و يسهل عمليات الهضم .
·يعمل على تنشيط أعضاء الجسم ويزيد سرعة التحول الغذائي .
·يعمل على تنشيط الغدد وزيادة النشاط الجنسي .
·يستعمل في علاج بعض الامراض الجلدية كجفاف الجلد وفي علاج الاكزيما ، كما يستعمل في صنع المراهم وكريمات التجميل الخاصة بالبشرة .
·يعالج به مرضى ضغط الدم المرتفع أو المنخفض .
·يساهم في نمو الاطفال لذا ينصح بإعطائه للنساء الحوامل .
·يفيد في علاج مرض إرتعاش اليدين .
·في علاج مرض تصلب الشرايين .
·له تأثير كبير على مقاومة الشعور بالأرهاق ومقاومة الأرق وقلة النوم .
·مفيد في حالات السكري حيث انه يعمل على تنظيم عمل البنكرياس لإنتاج وإفراز الأنسولين .
·له أثر فعال في علاج قرحة الاثني عشر .
·يساعد في سرعة شفاء الجروح .
·مفيد لصفاء الذهن والتفكير ومعالجة الحالات النفسية والعصبية .
·يساعد على زيادة مقدرة الجسم على إمتصاص البروتينات من الغذاء .
·مفيد في بعض حالات السرطان حيث يعمل على تجديد الخلايا والأنسجة التي يقوم بإتلافها هذا المرض.

ملحوظة : عدم استخدام الأدوات المعدنية فى أى مراحله من مراحل استخدام الغذائى الملكى سواء ( جمعه أو حفظه أو خلطه بالعسل أو أى مادة أخرى أو تناوله على هيأته الخام ) .

    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة