اجابة عن سؤال اخت يسرى

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



2083 مشاهدة , منذ22 نوفمبر 2011

سؤال الاخت يسرى كان بخصوص كيفية تفتيت الحصى الموجود في الكلي ,
والجواب عبارة عن بحث مكثف اتمنى ان تكون الفائدة للجميع
اولا اختي اريد ان اعطي معلومة بسيطة لتفادي هدا المرض وبعضها سوف اعطيك ارشادات في تفتيت الحصى وشكرا
تعتبر آلام الكلي من الآلام التي لا يستطيع جسمنا استحمالها، خاصة إن تطور الألم إلى مراحل متقدمة، عندما يتوجب تفتيت الحصى و التخلص منها، لكن ما يجهله الكثيرون انه بإمكانهم تفادي الإصابة بأمراض الكلي بطريقة بسيطة و سهلة للغاية. داوي أمراض الكلي بشرب الماء من المعروف بان جسمنا يفقد الكثير من السوائل عن طريق التعرق خاصة خلال فصلي الربيع و الصيف، لهذا يجب علينا ان نشرب القدر الكافي من الماء، و السوائل الأخرى لتفادي جفاف الجسم، وجفاف الكلي. نصائح الأطباء و طريقة العلاج ينبغي شرب ثلاثة إلى أربعة لترات من السوائل على مدار اليوم، في الطقس الحار والرطب، وخصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يبقون كثيراً في الخارج خلال النهار، ولا يعملون في أماكن مكيفة الهواء، لأنهم معرضون لخطر الإصابة بالجفاف. إذا لميتم إمداد الجسم بالقدر الكافي من السوائل التي يحتاج إليها، يرتفع تركيز البول في الجسم، لأنّه يحاول تخزين السوائل، الأمر الذي يُشكل ظروفاً مثالية لظهور الحصى التي تتكون عادة من الكالسيوم و مخلفات حمض اليوريك. تكون هذه الحصى عبارة عن ترسبات مجهرية صغيرة، لا يستطيع الجسم التخلص منها، لأن الجسم يفرز قدراً أقل من البول وبمرور الوقت تتجمع هذه الجزئيات الصغيرة مع بعضها وتكوّن الحصى التي يمكن أن تتسبب في سد الكُلى أو المثانة. وهذا الأمر يؤدي إلى الإحساس بآلام شديدة في منطقة الفقرات القطنية أو ظهور دم في البول. يتم تفتيت الحصى عن طريق إجراءات غير جراحية باستخدام ما يُعرف باسم جهاز التفتيت بالموجات التصادمية من خارج الجسم. وفي أغلب الأحيان، يتخلص الجسم من الحصى التي يقل قطرها عن 5 ملليمترات من تلقاء نفسه، عندما يتم تناول الكثير من السوائل.

النعناعpeppemint
يستعمل النعناع شعبياً لعلاج حصوة المرارة وفي بريطانيا يباع مستحضر النعناع في الصيدليات وفي بعض البقالات لعلاج حصوة المرارة ويسمى هذا المستحضر \"Rowachol\"
الكركمTURMERIC
سبق الحديث بالتفصيل في مقالة نشرت في جريدة \"الرياض\" في بداية هذا العام. ويفيد الكركم في علاج حصوة المرارة ولاشك في هذا فقد عملت دراسة على مركب الكركيومين حيث درس هذا المركب على الفئران واثبت جدواه لإذابة حصاة المرارة. يقوم مركب الكركمين على زيادة سيولة الصفراء الذي من شأنه منع تكون حصى المرارة.
البقدونسParsley
يعتبر نبات البقدونس من النباتات المدرة التي تمنع تكون حصاة الكلية، وقد أثبتت السلطات الالمانية ان عمل شاي من البقدونس بمقدار ملعقة صغيرة من الجذور الجافة للنبات لكوب من الماء الذي سبق غليه ويشرب مرتين الى ثلاث مرات في اليوم (كوبين الى 3أكواب في اليوم) كان له تأثير جيد.


تفتيت حصى الكلى : لعلاج الحصوة في الكلى يغلى البقدونس في اناء كالقهوة ويشرب بعد ذلك وكرر العملية أكثر من مرة حتى تتفتت حصوات الكلى وقد جرب هذا الدواء وهو نافع للغاية
وشكرا لك واتمنى ان اكون قد وفقت في ذالك والله اعلم ومتمنياتي لكل الناس بالشفاء يارب
    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة