اجابة عن سؤال اخت زينب

oklat

اضغطي هنا لمشاهدة الصفحة الخاصة بالعضوة ، والتعرف على مشاركاتها



1772 مشاهدة , منذ22 نوفمبر 2011

سؤال اخت زينب هو:
اريد بعض النصائح عن البشرة الجافة ووصفة طبيعية وشكرا
الجواب عن السؤال هو:
  الذي يجب ان نعرفه هو ان هذه البشرة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر من غيرها، خصوصاً أثناء الإنتقال من جو بارد إلى دافىء والعكس صحيح.

  الاعراض المصا حبة للبشرة الجافة هي:
يزيد جفاف البشرة في الشتاء عندما يسبب الهواء البارد في الخارج والهواء الساخن داخل المنزل رطوبة منخفضة. الهواء الساخن الذي يخرج من المدفئة ممكن ان يزيد ايضا من جفاف البشرة.

تفقد البشرة رطوبتها وتبدأ في التشقق والتقشير وقد تتهيج وتلتهب. الاستحمام المتكرر وخاصة بالصابون يمكنه أن يكون سببا ايضا. من الممكن ان تسبب الاكزيما ايضا جفاف الجلد.

• إذا كانت بشرتك جافة أضيفي بضع قطرات من زيت الورد أو زيت الخزامى أو زيت الصندل إلى مياه الإستحمام. لكن انتبهي إذ لا ينصح بالبقاء في مياه المغطس أكثر من 20 دقيقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته. وعند الإنتهاء من الإستحمام ينصح بشرب كمية كبيرة من المياه.

• من الضروري استخدام الكريمات المرطبة للجلد بعد أي حمام وذلك لإعادة التوازن إلى البشرة وللحفاظ على تماسكها وللتغلب على البشرة الجافة.

• تجنبي كثرة إستعمال الصابون . حيث يكفي غسل الوجه مرتين يومياً على الأكثر ، ويفضل إستعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين ، أيضا يجب أن يشطف الوجه شطفاً جيداً للتخلص من آثار الصابون

• يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلدية وإكساب الجلد المرونة والرطوبة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي.

• يفضل دهان الوجه بعد الإستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ودهانه كل مساء بجلسرين مضاف اليه ماء ورد لتخفيف لزوجته والتغلب على رائحته

قناع الاوفكادو للبشرة الجافة

اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك

واسترخي مدة 20 دقيقة ثم ازيليه بماء الورد

اتمنى انني افدتك واجبتك على سؤالك شكرا
    لا توجد تعليقات

أضيف تعليق

مواضيع مختارة